غزة - النصيرات - مديرية التربية والتعليم     alkat.wosta.edu@hotmail.com     ‏2561102 / 2561103‏     

سامي جاد الله- كرّم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور زياد ثابت 8 معلمين ومعلمات قدموا مبادرات تعليمية في مدارس مديرية الوسطى، جاء ذلك خلال زيارته للمعلمين في مدارسهم  ضمن تشجيع وتكريم  المعلمين المبادرين في جميع المدارس بمحافظات قطاع غزة.

 

والمعلمون المكرمون هم أسماء اسليم من مدرسة رفيدة الأسلمية الثانوية للبنات عن مبادرة التربية الإسلامية والتكنولوجيا، والمعلمة هداية البحيصي من مدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية للبنات لمبادرة تطوير مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية،  والمعلمات منيرة النجار ورجاء أبو سالم ومريم أبو عيش من مدرسة ممدوح صيدم عن مبادرة كن جميل الأثر،  والمعلم محمد عماد من مدرسة العز بن عبد السلام عن مبادرة استخدام الأناشيد  والدراما في تدريس قطع الفهم في الإنجليزية، والمعلمة وفاء اللوح من مدرسة العروبة عن مبادرة الحب عطاء، والمعلمة ساجدة أبو ماضي من مدرسة صبرا وشاتيلا عن مبادرة رقمنه منهاج التكنولوجيا.

وأشاد وكيل الوزارة بالمبادرين لافتاً إلى أن مدارسنا تزخر بهذه الطاقات المبدعة وهي رسالة تبين أنه رغم الحصار والصعوبات إلا أن طواقمنا التعليمية من معلمين ومديري مدارس ومشرفين وموظفين لديهم إصرار وعزيمة على العطاء وخدمة شعبنا.

وأوضح أننا نزور المدارس ونلتقي عن قرب لنرى الابداعات ونقدّم الشكر والتقدير لكل المبادرين ونحفزهم على الاستمرار وتطوير أعمالهم، كما نعمل على تحفيز المعلمين الآخرين وخلق بيئة وأرضية للإبداع التربوي لافتاً إلى أننا نشجع  جميع الأفكار التربوية التي تغير الجو التعليمي التقليدي  وتعمل على إحداث التفاعل وترغيب الطلبة في العلم.

وخلال الزيارة تحدث وكيل الوزارة  مع المبادرين والحضور عن بعض الفنيات الدقيقة للتطوير التعليمي مثل طرق التدريس والمناهج والكتب الدراسية  وأساليب التقويم وكيفية تعزيز القيم والسلوكيات ، لافتاً إلى أن هذه الزيارات المستمرة  للميدان تقود للمزيد من تبادل الأفكار والنقاشات التطويرية.

بدوره أشاد مدير تعليم الوسطى أ.هشام الحاج بجهود وكيل الوزارة في تكريم المبادرين لافتاً إلى أن المديرية تولي أهمية خاصة  لمتابعة أعمال جميع المعلمين المبدعين في إطار رؤية تقديم التعليم النوعي لطلبتنا.

وفي السياق نفسه أشاد الطاقم التدريسي من المعلمين ومديري المدارس والمشرفين بزيارة  وكيل الوزارة  وتشجيع التميز  مؤكدين أن هذا الدعم والتشجيع له الأثر الإيجابي  الكبير والفعال في  استمرار التميز والابتكار.

وشارك في الزيارة إلى جانب وكيل الوزارة مدير عام الإشراف التربوي د.محمود مطر، ومدير عام التقنيات التربوية د. أحمد أبو ندى، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة أ.معتصم الميناوي، ومدير تعليم الوسطى أ.هشام الحاج، والنائبين الفني والإداري أ.محمد حمدان وأ.ناصر السدودي ورئيس قسم الاشراف أ.كمال أبو شملة وعدد من التربويين.