غزة - النصيرات - مديرية التربية والتعليم     alkat.wosta.edu@hotmail.com     ‏2561102 / 2561103‏     

عقدت مديرية التربية والتعليم بالوسطى دورة تدريبية حول "كتابة القصة القصيرة" لأمناء المكتبات المدرسية، بحضور مدير التربية والتعليم بالوسطى هشام الحاج ورئيس قسم التقنيات التربوية أحمد سويرح ومشرفة المكتبات آمال شاهين ورئيس قسم المكتبات المدرسية بالوزارة عبد الخالق الفرا ومندوب المعهد الوطني للتدريب نهى عوض الله ومدرب الدورة د. رائد غنيم المعلم بمدرسة خالد بن الوليد الثانوية للبنين، وذلك بقاعة الاجتماعات بمركز التدريب التربوي بالوسطى.

وفي بداية الدورة رحب الحاج بالمشاركين، وشكر مدرب الدورة د. رائد غنيم على جهوده، وقسم التقنيات على تنفيذ هذه الدورة الهامة والتي تساعد أمناء المكتبات على تطوير مهاراتهم ونقل خبراتهم للطلاب، مشيداً بدور أمناء المكتبات المدرسية في تطوير المسيرة التعليمية والارتقاء بها.

من جانبه أوضح أبو سويرح ان مدة هذه الدورة (12) ساعة تدريبية وتأتي ضمن الاستعدادات التي ينظمها قسم التقنيات والمديرية بالتعاون مع الادارة العامة للتقنيات بالوزارة لتنفيذ مسابقة تاج المعرفة "13" للعام الدراسي 2019-2020 ، وأضاف أبو سويرح أن الدورة تشتمل على عدد من العناوين الهامة مثل تعريف القصة القصيرة لغة واصطلاحاً، وأنواع القصة وعناصرها وخصائصها.

بالإضافة للتدرب على كيفية كتابة القصة ومعايير كتابتها وتنفيذ نشاط عملي حول تأليف قصة قصيرة في كل مجال من مجالات مسابقة تاج المعرفة.