غزة - النصيرات - مديرية التربية والتعليم     alkat.wosta.edu@hotmail.com     ‏2561102 / 2561103‏     

لجنة الطوارئ الفرعية بالوسطى ومجلس أولياء الأمور المركزي يتفقدان استعدادات العودة الآمنة للمدارس

 

 للوقوف عن قرب على آخر الاستعدادات والتجهيزات التي تسبق العودة الآمنة للمدارس، قام وفد من لجنة الطوارئ الفرعية بمديرية التربية والتعليم بالوسطى ومجلس أولياء الأمور المركزي بجولة على مدارس مديرية الوسطى للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال الطلاب ضمن العودة الآمنة للمدارس لطلاب الثانوية العامة مع مراعاة التقيد بمتطلبات الوقاية والسلامة.

 

وضم الوفد مدير الدائرة الإدارية بتعليم الوسطى ومسؤول لجنة الطوارئ الفرعية بالوسطى ناصر السدودي وأعضاء اللجنة، ورئيس مجلس أولياء الأمور المركزي عاطف وادي وأعضاء المجلس بالوسطى.

 

 مدير الدائرة الإدارية ناصر السدودي قال ان هذه الجولة تأتي بعد قرار وزارة التربية والتعليم العالي الخاص باستئناف العملية التعليمية من خلال العودة الآمنة للمدارس، وتهدف الجولة للوقوف عن قرب على استعدادات وتجهيزات المدارس لاستقبال الطلاب من خلال تنظيف وتعقيم المدارس والمرافق التعليمية.

 

 وأضاف بأن مديرية الوسطى قد وضعت كافة الخطط والسيناريوهات لاستقبال الطلبة لضمان أعلى مستويات الحماية للطلاب والمعلمين وللوقاية من جائحة كورونا من خلال التقيد بتعليمات وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الصحة بضرورة لبس الكمامة والنظافة الشخصية والتباعد الاجتماعي وأن يكون هناك مسافة آمنة بين الطلاب في ساحة المدرسة وأمام المقصف والابتعاد عن التجمعات والتكدسات.

 

 رئيس مجلس أولياء الأمور المركزي أشاد بجهود وزارة التربية والتعليم ومديرية الوسطى في تجهيز المدارس وتهيئتها لاستقبال الطلبة، وأضاف وادي بأن مجلس أولياء الأمور يتابع مع لجنة الطوارئ عملية التعقيم والتنظيف بالمدارس باستخدام مواد التنظيف والتعقيم التي وزعتها المديرية على المدارس، وفق تعليمات وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة الفلسطينية، والإرشادات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، فيما يخص أفضل طرق الوقاية من الجائحة.

 

 وتحدث وادي عن دور أولياء الأمور في العمل والتنسيق مع المدارس والوزارة على حماية أبنائهم من هذه الجائحة وضرورة التقيد بأعلى متطلبات السلامة والوقاية وفي مقدمتها الكمامة والنظافة الشخصية والتباعد الجسدي.