غزة - النصيرات - مديرية التربية والتعليم     alkat.wosta.edu@hotmail.com     ‏2561102 / 2561103‏     

تربية الوسطى تشارك بندوة تهجير الفلسطينيين ما بين الماضي والحاضر بمدرسة سكينة

 

 

شاركت مديرية التربية والتعليم بالوسطى بالندوة التي نظمتها مدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية للبنات بعنوان " تهجير الفلسطينيين ما بين الماضي والحاضر" ويحاضر فيها المشرفان التربويان د. ناصر اليافاوي ومحمد الأسطل بحضور مدير الدائرة الإدارية ناصر السدودي وعدد من رؤساء الأقسام ومجلس أولياء الأمور ومديرة المدرسة سميرة المسارعي.

 

وفي بداية الندوة رحبت المسارعي بالحضور وشكرت مديرية التربية والتعليم بالوسطى على دعمها الدائم لكافة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها المدرسة، وشكرت قسم الإشراف ومشرفي مبحث التاريخ د. ناصر اليافاوي ومحمد زارع الأسطل على جهودهم لإنجاح هذه الندوة التاريخية الهامة.

 

وأضافت المسارعي أن هذه الندوة تأتي ضمن مبادرة" الدور الاعلامي الرقمي في تعزيز هويتي الفلسطينية" التي تنفذها المعلمتان مها سمور وريهام اسماعيل.

 

من جانبه تحدث مدير الدائرة الإدارية عن أهمية هذه الندوة وغيرها من الندوات التي تسلط الضوء على المعاناة والظلم التاريخي الذي وقع على شعبنا بتهجيره القسري عن أرضه ووطنه الى مخيمات الشتات ودول اللجوء، وأضاف السدودي بأننا في مديرية الوسطى نشجع وندعم المدارس لعقد مثل هذه الندوات التي تربط الطالبات بتاريخهم ووطنهم وتغرس في نفوسهن حب الأرض والوطن.

 

 

واشتملت الندوة العديد من المحاور والمعلومات الهامة التي قدمها المشرفان التربويان حول الخطط الاحتلالية لتهجير الفلسطينيين خلال العقود الماضية واحلال المستوطنين من كافة دول العالم مكانهم، والمطلوب فلسطينياً وعربياً ودولياً وقانونياً للتصدي لهذه المخططات.