غزة - النصيرات - مديرية التربية والتعليم     alkat.wosta.edu@hotmail.com     ‏2561102 / 2561103‏     

تربية الوسطى تنظم مسابقة العرض المسرحي باللغة الانجليزية

 

قال رئيس قسم الاشراف التربوي كمال أبو شملة أن المسرح اليوم يشكل أحد أدوات النضال والعمل على نيل الحرية والاستقلال ويفتح الافاق لإيجاد الحلول للمشاكل السياسية والاجتماعية والتربوية التي تواجه المجتمع الفلسطيني، ومخاطبة العالم باللغات المختلفة وفي مقدمتها اللغة الانجليزية لنقل معاناة شعبنا وطموحاته.

 

 

جاء ذلك خلال تحكيم مسابقة العرض المسرحي باللغة الانجليزية التي تنظمها مديرية التربية والتعليم بالوسطى لطلاب وطالبات صفوف العاشر والحادي عشر، بحضور مشرفو مبحث اللغة الانجليزية مصطفى أبو عطوان ود. تغريد نجم وأمل أبو شرار ولجنة مبحث اللغة الانجليزية للمرحلة الثانوية والمدارس المشاركة في المسابقة، وذلك بمركز التدريب التربوي بالوسطى.

 

 

وتميزت العروض المسرحية التي قدمتها المدارس المشاركة بالإبداع وأبرزت مواهب طلابها وطالباتها في مجال التمثيل واستخدام اللغة الإنجليزية للتعبير عن مواضيع حياتية متصلة بخبرة الطلبة وتجاربهم وقد تنوعت مواضيع العروض ما بين السياسية التي تسلط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني ونضاله المستمر نحو تحرير أرضه وأسراه، والمواضيع الاجتماعية التي تركز على مشاكل الفقر والبطالة وعمالة الأطفال والزواج المبكر والقيم الاجتماعية والدينية، والمواضيع الإنسانية مثل معاناة المعاقين ومرضى السرطان.