غزة - النصيرات - مديرية التربية والتعليم     alkat.wosta.edu@hotmail.com     ‏2561102 / 2561103‏     

 

- تعريف بالمديرية:

أنشأت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى في العام  2005م – الموافق 1426 هـ، وذلك بجهد ذاتي من الوزارة ، وافتتحت مديرية التربية والتعليم وباشرت عملها في 2005.8.20م  وذلك برعاية معالي    د. نعيم أبو الحمص وزير التربية والتعليم السابق و د. فتحي كلوب  وعدد من الوزراء ونواب المجلس التشريعي ولفيف من وجهاء ومخاتير المنطقة الوسطى  

تسعى مديرية التربية والتعليم إلى خدمة طلاب وطالبات المنطقة الوسطى وتسيير العملية التربوية التعليمية في المنطقة وذلك من خلال توظيف كافة الإمكانات البشرية و المادية المتاحة والطاقم الإداري والفني المؤهلة في المديرية

يذكر أن أول مدير للتربية و التعليم في الوسطى هو د. فتحي  كلوب ، ومن ثمَّ تولى إدارتها في العام 2010 أ. علي أبو حسب الله حتى العلم نهاية عام 2018 ومن ثم تولى العمل المدير الحالي الجديد أ. هشام إسماعيل الحاج

مديرية التربية و التعليم الوسطى هي مؤسسة تربوية تعليمية حكومية تخدم ما يقرب من  27000ألف طالب و طالبة ( فقط حكومة ) الذين يقطنون في البيئة الجغرافية للمديرية و تشرف على 45 مدرسة حكومية و 11 مدرسة خاصة.

 

- هيكلية المديرية:

مديرية التربية و التعليم الوسطى تشرف على 18 قسم يتابع كل قسم الآتي :

  • مدير التربية والتعليم (قسم العلاقات العامة والإعلام، قسم الأرشيف، قسم التخطيط ).
  • النائب الإداري (قسم الشؤون الإدارية، قسم الابنية والمشاريع، قسم اللوازم، قسم الحسابات، قسم الرقابة الداخلية، قسم التقنيات التربوية، قسم الإدارات التربوية، قسم الخدمات، قسم الكتب والمطبوعات).
  • النائب الفني (قسم الامتحانات،  قسم التعليم العام، قسم الصحة المدرسية،  قسم الإرشاد والتربية الخاصة،  قسم الأنشطة التربوية، قسم الإشراف التربوي، قسم الحاسوب)

 

- نطاق الخدمة للمديرية:

يمتد نطاق خدمة المديرية من منطقة جحر الديك شمالاً الى ساحل البحر من الزهراء حتى القرارة غرباً و منطقة البركة في دير البلح جنوباً و وادي السلقا دير البلح شرقاً.

 

- موقع المديرية جغرافياً:

تقع مديرية التربية و التعليم الوسطى في مخيم النصيرات امتداد شارع العشرين بجوار مدرسة خالد بن الوليد الثانوية للبنين  ( الاحداثيات في الإدارة العامة للتخطيط ).